TFF Pharmaceuticals, Inc. (TFFP) تسجل خسائر في الربع الأول وتتجاوز توقعات الإيرادات

TFF Pharmaceuticals, Inc. (TFFP) تسجل خسائر في الربع الأول وتتجاوز توقعات الإيرادات

أعلنت شركة TFF Pharmaceuticals, Inc. (TFFP) عن خسائر فصلية بقيمة 2.40 دولار للسهم الواحد مقارنة بتقديرات خسارة إجماعية لشركة Zacks بلغت 2.20 دولار. يُقارن هذا بخسارة 4.75 دولار للسهم الواحد في نفس الفترة من العام الماضي. تم تعديل هذه الأرقام لتشمل العناصر غير المتكررة.

يمثل هذا التقرير الفصلي مفاجأة في الأرباح بنسبة -9.09%. في الربع السابق، كان متوقعًا أن تسجل الشركة خسارة قدرها 2 دولار للسهم، لكنها حققت فعليًا خسارة قدرها 2.01 دولار، مما أسفر عن مفاجأة بنسبة -0.50%.

خلال الأرباع الأربعة الماضية، تجاوزت الشركة تقديرات الأرباح الإجمالية لكل سهم مرتين.

شركة TFF Pharmaceuticals، التي تنتمي إلى صناعة التكنولوجيا الحيوية والوراثة الطبية وفقًا لتصنيف Zacks، حققت إيرادات بقيمة 0.2 مليون دولار للربع المنتهي في مارس 2024، متجاوزة تقديرات Zacks للإيرادات بنسبة 35.33%. يُقارن هذا بإيرادات العام الماضي التي بلغت 0.05 مليون دولار. تجاوزت الشركة تقديرات الإيرادات الإجمالية ثلاث مرات خلال الأرباع الأربعة الماضية.

سيعتمد استدامة حركة سعر السهم الفورية بناءً على الأرقام المُعلنة حديثًا وتوقعات الأرباح المستقبلية بشكل كبير على تعليقات الإدارة في مكالمة الأرباح.

سهم TFF Pharmaceuticals فقد حوالي 74.2% منذ بداية العام مقارنة بارتفاع مؤشر S&P 500 بنسبة 9.5%.

ماذا بعد لشركة TFF Pharmaceuticals؟
بينما كانت TFF Pharmaceuticals دون أداء السوق حتى الآن هذا العام، يتساءل المستثمرون: ما هو القادم للسهم؟

لا توجد إجابات سهلة على هذا السؤال الرئيسي، ولكن هناك مقياس واحد يمكن أن يساعد المستثمرين في معالجته وهو توقعات أرباح الشركة. لا يشمل هذا فقط التوقعات الحالية للأرباح للربع(ات) القادم، بل أيضًا كيف تغيرت هذه التوقعات مؤخرًا.

تشير الأبحاث التجريبية إلى وجود ارتباط قوي بين تحركات الأسهم القريبة المدى والاتجاهات في مراجعات تقديرات الأرباح. يمكن للمستثمرين تتبع هذه المراجعات بأنفسهم أو الاعتماد على أداة تصنيف مجربة مثل تصنيف Zacks، الذي يتمتع بسجل حافل في استغلال قوة مراجعات تقديرات الأرباح.

قبل هذا الإصدار من الأرباح، كانت اتجاهات مراجعات تقديرات شركة TFF Pharmaceuticals مختلطة. بينما يمكن أن تتغير حجم واتجاه المراجعات بعد تقرير الأرباح الصادر حديثًا، فإن الوضع الحالي يترجم إلى تصنيف Zacks رقم 3 (احتفاظ) للسهم. لذا، من المتوقع أن يؤدي السهم بشكل متوافق مع السوق في المستقبل القريب. يمكنك رؤية القائمة الكاملة للأسهم رقم 1 (شراء قوي) حسب تصنيف Zacks هنا.

سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف تتغير تقديرات الأرباح للأرباع القادمة والسنة المالية الحالية في الأيام المقبلة. تقدير الأرباح الإجمالي الحالي هو -2.11 دولار على إيرادات بقيمة 0.15 مليون دولار للربع القادم و -7.28 دولار على إيرادات بقيمة 0.6 مليون دولار للسنة المالية الحالية.

يجب أن يدرك المستثمرون أن توقعات الصناعة يمكن أن يكون لها تأثير مادي على أداء السهم أيضًا. من حيث تصنيف الصناعة وفقًا لـ Zacks، تحتل الصناعة الطبية – التكنولوجيا الحيوية والوراثة حاليًا المرتبة الأعلى بنسبة 37% من بين أكثر من 250 صناعة تصنيفها Zacks. تشير أبحاثنا إلى أن أفضل 50% من الصناعات التي صنفتها Zacks تتفوق في الأداء على الـ 50% الأدنى بمقدار أكثر من 2 إلى 1.

سهم آخر من نفس الصناعة، Lumos Pharma (LUMO)، لم يعلن بعد عن نتائجه للربع المنتهي في مارس 2024. من المتوقع أن تصدر النتائج في 15 مايو.

من المتوقع أن تسجل هذه الشركة الدوائية خسارة فصلية قدرها 1.21 دولار للسهم في تقريرها القادم، وهو ما يمثل تغييرًا سنويًا بنسبة -36%. ظل تقدير الأرباح الإجمالي للربع دون تغيير خلال آخر 30 يومًا.

من المتوقع أن تصل إيرادات Lumos Pharma إلى 0.51 مليون دولار، بانخفاض 26.1% عن الربع الماضي.

Share