إعلان توزيع أرباح من شركة هيفي لايفون للأدوية

إعلان توزيع أرباح من شركة هيفي لايفون للأدوية

توزيعات الأرباح تغطيها الأرباح الصلبة

التوزيعات النقدية العالية تعد أمرًا رائعًا، لكنها لا تفيدنا حقًا إلا إذا كانت مستدامة. استنادًا إلى آخر دفعة، كانت شركة هيفي لايفون للأدوية تدفع جزءًا صغيرًا فقط من الأرباح، ولكن الدفعة كانت هائلة بنسبة 643% من التدفقات النقدية. على الرغم من أن الشركة قد تحاول وضع سياسة توزيع متوازنة، فإن نسبة الدفع النقدي المرتفعة هذه قد تعرض التوزيعات للخطر في حال واجهت الشركة تحديات.

من المتوقع أن ترتفع الأرباح لكل سهم بنسبة 29.9% خلال العام المقبل. إذا استمرت التوزيعات وفقًا للاتجاهات الأخيرة، نتوقع أن تكون نسبة الدفع 33%، وهي النسبة التي تجعلنا نشعر بالارتياح تجاه استدامة التوزيعات.

هيفي لايفون للأدوية لا تزال تبني سجلها

بالنظر إلى الماضي، كانت التوزيعات مستقرة، لكن الشركة لم تدفع توزيعات لفترة طويلة بما يكفي ليكون لدينا ثقة بأن التوزيعات ستظل مستقرة في جميع الظروف الاقتصادية. انتقلت التوزيعات من إجمالي سنوي يبلغ 0.296 يوان في عام 2021 إلى إجمالي سنوي حديث يبلغ 0.50 يوان. هذا يشير إلى أن الشركة زادت توزيعاتها بنسبة حوالي 19% سنويًا خلال تلك الفترة. من الجميل دائمًا رؤية نمو قوي في التوزيعات، ولكن مع سجل قصير للدفع، لا نميل إلى الاعتماد عليه حتى يتم تطوير سجل أطول.

من المحتمل أن نرى نمو توزيعات هيفي لايفون للأدوية

المستثمرون الذين احتفظوا بأسهم الشركة خلال السنوات القليلة الماضية سيكونون سعداء بالدخل الذي حصلوا عليه من التوزيعات. شهدت شركة هيفي لايفون للأدوية زيادة في الأرباح لكل سهم على مدى السنوات الخمس الماضية، بمعدل سنوي قدره 8.1%. مع هذا النمو الجيد ونسبة دفع منخفضة، نعتقد أن هذا يبشر بالخير لمستقبل توزيعات الشركة.

رأينا في توزيعات أرباح هيفي لايفون للأدوية

بشكل عام، من الجيد رؤية توزيع أرباح مستقر، ولكننا نعتقد أنه على المدى الطويل، قد يكون مستوى الدفع الحالي غير مستدام. مع نقص التدفقات النقدية، من الصعب رؤية كيفية استمرار الشركة في دفع التوزيعات. سنكون حذرين قليلاً في الاعتماد على هذه الأسهم بشكل رئيسي للحصول على دخل توزيعات الأرباح.

تظهر تحركات السوق كيف يتم تقييم سياسة التوزيعات المستقرة بالمقارنة مع السياسات الأكثر تقلبًا.

Share