سعر البيتكوين اليوم: انخفاض إلى 69 ألف دولار، لكن الإيثر يحافظ على مكاسبه بفضل حماسة صناديق الاستثمار المتداولة

سعر البيتكوين اليوم: انخفاض إلى 69 ألف دولار، لكن الإيثر يحافظ على مكاسبه بفضل حماسة صناديق الاستثمار المتداولة

شهدت أسعار البيتكوين انخفاضًا طفيفًا يوم الأربعاء حيث قام المتداولون بجني الأرباح من الارتفاع الأخير وسط تفاؤل بشأن صندوق تداول الإيثر في البورصة الفورية، وذلك ترقبًا لمزيد من الإشارات حول أسعار الفائدة الأمريكية.

استقر الإيثر، ثاني أكبر عملة رقمية في العالم، عند أعلى مستوى له منذ أكثر من شهرين بعد تقارير هذا الأسبوع التي أشارت إلى تقدم نحو الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات. ومن المتوقع أن تتخذ اللجنة قرارًا حاسمًا بشأن الموافقة على الصناديق في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

لكن التحذيرات من التضخم المستمر في الولايات المتحدة وارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول جعلت المتداولين حذرين تجاه أسواق العملات الرقمية، وساهمت في تراجع البيتكوين عن مكاسبه الأخيرة.

انخفض سعر البيتكوين بنسبة 1.5% خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل إلى 69,880.1 دولارًا بحلول الساعة 01:33 بالتوقيت الشرقي (05:33 بتوقيت غرينتش).

الإيثر يستقر عند أعلى مستوى له منذ شهرين، والتركيز على قرار لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن صناديق الاستثمار المتداولة ارتفع سعر الإيثر بنسبة 3% في الـ24 ساعة الماضية ليصل إلى 3,755.37 دولارًا، وكان قريبًا من أعلى مستوى له منذ بداية مارس. وقد ارتفع الرمز الرقمي بنسبة تصل إلى 18% يوم الاثنين.

وذكرت التقارير الإعلامية أن لجنة الأوراق المالية والبورصات طلبت من البورصات تعديل ملفاتهم لصناديق الاستثمار المتداولة في الإيثر يوم الاثنين، قبل اتخاذ قرار حاسم بشأن الموافقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

تشير هذه الخطوة إلى تحقيق بعض التقدم نحو الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة، رغم أن اللجنة قد ترفض الطلبات، نظرًا لأنها لم تتفاعل مع أي من المتقدمين حتى الآن.

ومع ذلك، قال المحللون إن خطوة لجنة الأوراق المالية والبورصات تعكس احتمالًا أكبر للموافقة النهائية على صندوق تداول الإيثر في البورصة الفورية. من المتوقع أن تؤدي الموافقة إلى ارتفاع في أسعار العملات الرقمية، على غرار ما حدث مع الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في وقت سابق من هذا العام.

البيتكوين يكافح للحفاظ على مكاسبه، في انتظار مزيد من إشارات الاحتياطي الفيدرالي ارتفع الرمز الرقمي إلى 71,000 دولار يوم الثلاثاء، قبل أن يتراجع إلى نطاق تداول يتراوح بين 60,000 و70,000 دولار الذي شوهد في معظم الشهرين الماضيين.

رغم التفاؤل بشأن صندوق تداول الإيثر، لا تزال المشاعر تجاه العملات الرقمية مقيدة بالمخاوف المستمرة بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.

حذر العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع من أن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من الثقة بأن التضخم في طريقه للانخفاض قبل أن يتمكن من البدء في خفض أسعار الفائدة.

كان التركيز الآن على محاضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في أواخر أبريل، للحصول على مزيد من الإشارات حول موعد بدء البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة.

تظل أسعار الفائدة المرتفعة لفترة طويلة غير مواتية لأسواق العملات الرقمية، نظرًا لأنها تقلل من جاذبية الأصول عالية المخاطر والمضاربة.

أسعار العملات الرقمية اليوم: تباطؤ ارتفاع العملات البديلة انخفضت أسعار العملات البديلة أيضًا مع تراجع البيتكوين، بينما ظل المتداولون متحيزين بشكل كبير نحو الإيثر في مجمع العملات البديلة. كما حدت قوة الدولار من أي ارتفاع كبير في العملات الرقمية.

انخفضت عملة سولانا بنسبة 0.2%، في حين فقدت عملة XRP 0.5%. من بين العملات الميمية، ارتفعت عملة دوجكوين بنسبة 3.1% بينما ارتفعت عملة SHIB بنسبة 1%.

Share