تراجع أسعار البيتكوين والإيثيريوم بعد الموافقة على صناديق ETF للإيثيريوم

تراجع أسعار البيتكوين والإيثيريوم بعد الموافقة على صناديق ETF للإيثيريوم

شهدت أسعار البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH) تراجعًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، على الرغم من الموافقة على إدراج عدة صناديق تداول مؤشرات (ETF) للإيثيريوم في البورصات الأمريكية.

انخفض سعر الإيثيريوم بنسبة 4% منذ الموافقة، وفقًا لبيانات CoinGecko. وكان قد ارتفع بنسبة 20% خلال الأسبوع السابق نتيجة التوقعات بالموافقة وتحديث احتمالات الموافقة على صناديق ETF. تراجع مؤشر CoinDesk 20، وهو مؤشر سيولة يتتبع أكبر العملات الرقمية، بنسبة 4.5% خلال 24 ساعة، كما انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية بنسبة 2.9% لتصل إلى 2.5 تريليون دولار.

قال أليكس كوتسيكيفيتش، محلل السوق الأول في FxPro، في بريد إلكتروني لـ CoinDesk: “يعد تراجع الإيثيريوم بعد الأخبار الإيجابية رد فعل نمطي لـ ‘اشتر الإشاعات، وبيع الحقائق’ من قبل المضاربين”. “لا ينبغي أن نتفاجأ إذا تراجع السعر مرة أخرى إلى منطقة 3000 دولار، حيث تعتبر منطقة مهمة للتجميع. من هذه المستويات، يمكن للمستثمرين المؤسسيين الكبار البدء في بناء مراكز في صناديق ETF.”

وأضاف: “رأينا نفس السيناريو في يناير بعد الموافقة على صندوق ETF للبيتكوين، حيث انخفض السعر بنسبة 19% خلال الأسبوعين التاليين قبل أن يحدث انعكاس كبير.”

وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) يوم الخميس على الملفات التنظيمية الرئيسية المرتبطة بصناديق ETF للإيثيريوم، مما يشكل علامة فارقة تاريخية للعملة الرقمية الثانية من حيث القيمة السوقية. ومع ذلك، لم يتم الموافقة بعد على تداول هذه الصناديق. على الرغم من أن لجنة الأوراق المالية والبورصات وافقت على النموذج 19B-4 الذي يسمح بعرض وإدراج صناديق ETF، فإنه يجب أيضًا أن توافق على ملفات S-1 الخاصة بالصناديق قبل أن يتمكن المستثمرون من شرائها.

وافق المنظم على وثائق لثمانية صناديق ETF – من VanEck وFidelity وFranklin وGrayscale وBitwise وARK Invest 21Shares وInvesco Galaxy وBlackRock – للإدراج في بورصات ناسداك وNYSE Arca وCboe BZX.

إذا تمت الموافقة على تداول صناديق ETF، فمن المحتمل أن يشهد السوق تدفقًا كبيرًا لرأس المال المؤسسي. توقعت ستاندرد تشارترد تدفقات تصل إلى 45 مليار دولار خلال الـ 12 شهرًا الأولى.

يقول بعض المتداولين إنهم يتوقعون أن يرتفع سعر الإيثيريوم بأكثر من 60% في الأشهر المقبلة، مع زيادة ملحوظة في الطلب على شراء العقود الآجلة والشراء الفوري للرمز خلال الأسبوع الماضي.

Share