أسعار الذهب مستقرة والتركيز يتحول إلى محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

أسعار الذهب مستقرة والتركيز يتحول إلى محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

استقرت أسعار الذهب وحامت فوق مستوى الـ 2,400 دولار الرئيسي يوم الأربعاء، بينما ينتظر المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير للاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات جديدة بشأن توقيت تخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

استقر سعر الذهب الفوري عند 2,415.35 دولار للأونصة، اعتبارًا من الساعة 03:45 بتوقيت جرينتش. كان الذهب قد سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2,449.89 دولار يوم الإثنين.

تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% إلى 2,419.00 دولار.

وقال كيلفن وونغ، محلل السوق الأول لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA: “أحد العوامل التي تدعم الذهب هو خفض قيمة العملة الورقية الذي تتبناه الولايات المتحدة والدول المتقدمة بسبب العجز المتزايد في الميزانية”.

وأضاف وونغ: “هناك احتمال أن تلعب السياسة المالية التحفيزية دورًا أكبر في تحفيز هذه الدول، وإذا حدث ذلك، فإن الثقة في عملات الدول الفردية ستتآكل”.

من المقرر أن يصدر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في مايو الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش. ويقوم المتداولون حاليًا بتسعير فرصة بنسبة 64% لتخفيض سعر الفائدة بحلول سبتمبر.

أشارت البيانات الأخيرة إلى أن التضخم في الولايات المتحدة استأنف اتجاهه النزولي، لكن صانعي السياسات في الاحتياطي الفيدرالي قالوا يوم الثلاثاء إنه يجب على البنك المركزي الأمريكي الانتظار عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم عاد بالفعل إلى هدفه البالغ 2% قبل خفض أسعار الفائدة.

إن انخفاض أسعار الفائدة وحالة عدم اليقين الجيوسياسي يجعل الذهب استثمارًا جذابًا.

قال تيم ووترر، المحلل الأول في KCM Trade: “لقد ظل الذهب متماسكًا فوق مستوى 2,400 دولار قبل احتمالية تخفيف أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام، ولكن لتحقيق ارتفاعات قياسية، قد يتطلب الأمر تراجعًا في الدولار أو عائدات السندات، أو زيادة في الطلب على الملاذ الآمن”.

انخفض سعر الفضة الفوري بنسبة 0.8% إلى 31.71 دولار بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من 11 عامًا يوم الإثنين.

وقال وونغ: “سعر الفضة يعتمد بشكل أكبر على الزخم وكسر مستوى المقاومة الرئيسي هو أكثر من عملية اللحاق بالركب بالنظر إلى أسعار الذهب القوية”.

ارتفع البلاتين بنسبة 0.1% إلى 1,047.76 دولار وتراجع البلاديوم بنسبة 0.7% إلى 1,018.85 دولار.

Share