الوزارة الأولى: الوزير الأول لاعلم له بزواج مدير زهرة شنقيط

جمعة, 2018-02-02 19:51

قالت الوزارة الأولى فى بيان وقعه مستشار الوزير الاول شيخنا ولد إدمو فجر اليوم الجمعة ٢ فبراير ٢٠١٨ إن معالى الوزير الأول يحي ولد حدمين لاعلم له بزواج مدير زهرة شنقيط !.

 

وقالت الوزارة إن مدير الموقع أعماه الحقد على معالى الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين بعد الحصيلة الكبيرة والمميزة التى قدمها أمام البرلمان، وأبهرت نواب الاغلبية والمعارضة وفق تعبير البيان.

وأعرب البيان عن تقدير الوزارة لمشاعر مدير الموقع الاخبارى الذى كرس لمناهضة الوزير الاول والرئيس.

 

واستغربت أن يلجأ الموقع إلى إيهام الناس بأن "معاليه" يستهدف موظفة فى أدنى ذاك الترتيب الوظيفى بموريتانيا. وقالت الوزارة أنه" من السخافة البالغة ـ في نظرنا ـ أن تحاولوا إقناع الناس بان سبب إقالة حرمكم ـ إن صحت الإقالة ـ من قسم في أدنى السلم الإداري يعود إلى انتقادكم للنظام أو للحكومة، وكأنكم تنتقدونهما أول مرة، في حين أن تاريخ موقعكم وما تزخر به صفحاته من انتقاد وتحامل وتجريح في حق النظام عامة ووزيره الأول خاصة، منذ الأيام الأولى لتقلد منصبه، يدحض تسويغ قصة الإقالة المزعومة.

 

فلماذا انتظر الوزير الأول تلك الفترة كلها ولم يعاقبكم قبل اليوم؟ هل لأن حرمكم لم تكن في منصب لتقال منه؟ وهل تتوقعون ـ وفقا لمنطقكم هذا ـ أن يسمح لحرمكم بأن تنال هذا المنصب، في وقت تنشطون فيه انتم في التعبئة ضد النظام وأدواته؟ والأكثر سخافة هو زعمكم أن الوزير الذي أقال حرمكم هو من أشاع أن أوامر صدرت إليه بتنفيذ تلك العقوبة".

 

وأضاف البيان "حترم لكم رأيكم السياسي المعارض رغم اختلافي معه، والتمس المعاذير لدوافعكم الشخصية والحزبية في انخراطكم في حملات إعلامية ضد النظام وأجهزته التنفيذية وأغلبيته السياسية، لكنني اربأ بكم أن يدفعكم ذلك إلى أساليب غير مهنية وغير موضوعية وتفتقر إلى أدني مستوى من المصداقية، بترويج أخبار وأحداث ووقائع رجما بالغيب ما انزل الله بها من سلطان".

 

وخلص البيان للقول " أتفهم حجم الغيظ والحنق اللذين سببتهما لكم نتائج الحصيلة غير المسبوقة التي حققتها حكومة الوزير الأول يحيى ولد حد مين، بالأرقام الواضحة وبالمشاريع الشاخصة تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية الانتخابي وتجسيدا لتوجيهاته وتعليماته، حصيلة أخرست ألسنة المعارضة ونالت رضى غالبية النواب وتثمينهم واستحسانهم حتى من أشدهم معارضة".

البث الإخباري العام

أسعار الحديد فى الأسواق العالمية

الشيخ ولد بايه .. مشروع رئيس وصديق آخر

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

سعر الأوقية أمام مجمل العملات العالمية

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

إقالة موظفة بتهمة انتقاد زوجها للوزير الأول