المنتدى وائتلاف الأغلبية يدينان قرار "ترامب"

خميس, 2017-12-07 08:46

دان المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض بموريتانيا قرار الرئيس الأمريكي "ترامب"، واصفا إياه بالاستفزازي المتهور الذي يشكل تأجيجا وتهييجا للنزاع ودعوة إلى عدم الاستقرار في المنطقة.

وأكد المنتدى ـ في بيان صحفي ـ التزامه بالدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل نيل حقوقه كاملة، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

وأهاب البيان بالشعب الموريتاني وبالشعوب العربية والإسلامية وكل محبي العدل والسلام من أجل الوقوف في وجه هذا القرار الجائر والخطير، مشيرا إلى أنه يضع منظمة الأمم المتحدة، وغيرها من المنظمات الدولية أمام مسؤولياتها تجاه هذا الانتهاك الصارخ للشرعية الدولية.

بدوره عبر ائتلاف أحزاب الأغلبية الرئاسية عن شجبه واستنكاره الشديد لهذه الخطوة ووقوفه ودعمه الدائم والكامل وبكافة الوسائل المتاحة للقضية الفلسطينية، والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد الائتلاف ـ في بيان صحفي ـ  على أن هذا الاعتراف يعد عدوانا صارخا ليس تجاه الفلسطينيين فحسب بل تجاه كل أفراد وشعوب المنطقة العربية والأمة الإسلامية جمعاء، داعيا لتكثيف الجهود على مختلف المستويات الوطنية والدولية من أجل حماية القدس الشريف من محاولات التهويد المستمرة منذ عشرات السنين".

البث الإخباري العام

إسلاميو موريتانيا على أعتاب مرحلة جديد (*)

أين أختفى رموز الكتيبة البرلمانية بعد الانقلاب؟

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟