نقابة طلابية: لن نقبل القرارات المجحفة بحق طلاب كلية الطب

اثنين, 2017-11-13 17:40

طالب قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بكلية الطب بالتراجع الفوري عن القرارات المجحفة بالطلاب خاصة ما يتعلق منها بإجبار طلاب السنة السادسة ممن لديهم وحدة واحدة على إعادة السنة دون مبرر، وتمكين طلاب السنة السابعة من التدرب في مختلف المصالح الطبية والجراحية الضرورية لتكوينهم واحترام الفترة الزمنية المتعارف عليها أكاديميا للتربص.

وطالبت الاتحاد ـ في بيان صحفي ـ بالتعاطي بإيجابية مع تظلمات الطلاب المرتبطة بامتحان الدورة التكميلية وتمكينهم من حقهم القانوني في التظلم، وتمكين طلاب السلك الأول من ظروف مواتية للدراسة وإنهاء مظاهر الاكتظاظ في المدرجات وتوفير مستلزمات التدريس الضرورية.

وأكد البيان ضرورة تزويد المقر الجديد للكلية بفرع من المطعم الجامعي، وافتتاح مقهى بأسعار مناسبة للطلاب، محمل إدارة الكلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المسؤولية عن تردي الأوضاع الأكاديمية بالكلية، بسبب إصرارهم على التفرد بالقرارات المصيرية وغياب أي نوع من التشاور مع الفاعلين بالكلية.

وخلص البيان إلى القول إن كافة الخيارات النضالية تبقى مفتوحة وواردة ما لم تلبى المطالب العادلة لطلاب الكلية، وتغير الإدارة من سياساتها الإقصائية ونهجها المتعنت في التعاطي مع الطلاب.

البث الإخباري العام

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

هل تخطط واشنطن لتفكيك البلد؟

تواصل بين ألق الطرح وواقعية الممارسة (*)

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل تتحول مالى إلى دولة فاشلة ؟ / فيديو

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟