ولد أجاي: موريتانيا تتمتع بمناخ ملائم للتنمية وجلب الاستثمارات

اثنين, 2017-11-13 14:44

قال وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي إن موريتانيا تتمتع بمناخ ملائم للتنمية وجلب الاستثمارات، مشيرا إلى أن القطاع الخاص الموريتاني حظي بعناية فائقة من طرف السلطات العمومية في السنوات الأخيرة.

وأضاف ولد أجاي ـ خلال المنتدى الاستثماري للثورة الحيوانية ـ أنه تم القيام بإصلاحات جوهرية مكنت من خلق مناخ ملائم للتنمية وجلب الاستثمارات وممارسة الأعمال بشكل عام وقد تبلور من خلال تطوير البنى التحتية الداعمة للنمو من طاقة وطرق ومطارات وموانئ ووضع إطار مشجع للمبادرة الخاصة والعناية بتطوير الموارد البشرية من خلال إنشاء جامعات متخصصة ومراكز تكوين مهني إضافة إلى استقرار مشهود من الناحية الأمنية والسياسية.
وأكد الوزير أن موريتانيا تتوفر على ثروة معدنية وسمكية وحيوانية هائلة وأراضي زراعية خصبة وموارد مائية وفيرة إضافة إلى موقعها الاستراتيجي كنقطة وصل بين جنوب القارة الإفريقية وشمالها.

ونبه ولد أجاي إلى أن اعتماد مدونة الاستثمار لسنة 2012 شكل مكسبا هاما لبلادنا في سعيها لتعزيز الاستثمارات في البلاد، حيث أضحت عاملا هاما لجلب المستثمرين من داخل البلاد وخارجها ،مشيرا إلى أن هذه المدونة قدمت جملة من الضمانات الجديدة منها حماية الأصول ورؤوس الأموال المستثمرة وحرية التملك والمساواة في المعاملة بين المستثمرين من الداخل والخارج واستقرار الشروط وأتاحت أنظمة امتياز ضريبية متعددة لتناسب مختلف المشاريع.

وقال ولد أجاي إنه تنفيذا لمقتضيات هذه المدونة، تم إنشاء جهاز خاص على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية لترقية الاستثمارات ، يعنى بكل المهام ذات الصلة من تحسين لمناخ الأعمال والتعريف بفرص الاستثمار و مواكبة خدمة المستثمرين من أجل تذليل كل الصعاب التي قد تعترض سير استثماراتهم.

البث الإخباري العام

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

هل تخطط واشنطن لتفكيك البلد؟

تواصل بين ألق الطرح وواقعية الممارسة (*)

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل تتحول مالى إلى دولة فاشلة ؟ / فيديو

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟