ولد سيد أحمد فال يحاضر ببيروت حول المجتمع المدني أمام مد التطرف

اثنين, 2017-11-13 10:55

شارك أستاذ علم الاجتماع بجامعة نواكشوط محمد ولد سيد أحمد فال (بوياتي)، في ندوة عن "المجتمع المدني أمام مد التطرف  المبادرات الممكنة" بالعاصمة اللبنانية بيروت نظمها المنتدى العربي للمجتمع المدني ضمن لقائه السنوي الثاني".

وقدم ولد سيد أحمد فال محاضرة حول واقع التطرف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطرقها خلاله لالتحديات النابعة عن العقيدة الدينية والعنف المذهبي في البلدان العربية إلي غير ذلك من الإشكالات الراهنة للعالم العربي والإسلامي".

وحضر الندوة نخبة من كل أقطار العالم العربية، إضافة إلى نخب عربية مقيمة بأمريكا وبريطانيا، كما كما نظم المنتدى لصالح أعضائه ورشة علي هامش الاجتماع للتخطيط الاستراتيجي تحت عنًوان (أية إستراتيجية للإصلاح بالمنطقة العربية ؟).

وقدم ولد سيد أحمد فال محاضرة أخرى يوم ٨ من الشهر الجاري بكلية الآداب بجامعة "منوبة" بتونس ضمن لفيف من النخب بعضها بالجامعات التونسية وبعضها من الجامعات الفرنسية، وذلك ضمن أشغال ندوة نظمت بالتعاون بين الجامعة، معهد الدراسات الإبستيمولوجية ببروكسل الذي ديره الدكتور بدّي ولد ابنو.

وقد كانت الندوة تحت عنوان التفكير واستئناف التفكير تجديد الفكر الإسلامي وقد حظيت بنقاش مستفيض حول إشكاليات التراث والخطاب الديني وتجديد والبدائل الثقافية للإرهاب وإشكالات الهوية.

البث الإخباري العام

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

هل تخطط واشنطن لتفكيك البلد؟

تواصل بين ألق الطرح وواقعية الممارسة (*)

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل تتحول مالى إلى دولة فاشلة ؟ / فيديو

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟